هو منتدى اسلامى للعلاج بالقران والرقية الشرعية للاتصال بالمعالج مجدى ذكى على رقم 01113288442 / 01011793279


    ماهو اسباب دخول الجن فى جسم والانسان

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 210
    تاريخ التسجيل : 01/04/2013

    ماهو اسباب دخول الجن فى جسم والانسان

    مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء أبريل 16, 2013 6:39 pm

    ما هى أسباب دخول الجن فى جسم الانسان
    *****************************************
    قبل الاجابة على هذا السوال هل الجن فعلا يتلبس بالانسان ويدخل جسمة

    قوله -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-: (إِنَّ الشَّيْطَانَ يَجْرِي مِنَ ابن ادم مَجْرَىَ الدَّم).
    قال القاضي وغيره: قيل: هو على ظاهره، وأنَّ اللهَ جعل له قوَّة وقدرة على الجري في باطن الإنسان مجاري دمه.
    ---------------------------------------------------------------------------------------------------
    للتلبس الجن فى جسم الانسان أسباب متعددة ولا تشترك كل الحالات فى نفس الأسباب ولكنها تختلف من حالة الى اخرى ونذكر هذة الأسباب وتوضحيها حتى يتجنبها الناس..
    1- النزول الى القبور والدخول فيها يحدث لبعض ضعفاء الايمان وأهل الجزع أن يفقدوا صوابهم وصبرهم عند وفاة عزيز عليهم فيكثروا من البكاء والنواح علية غير مدركين أن هذا يعذبة فى قبرة ويتبعواجنازتة حتى يصلوا الى القبر وعندما يفرغ اللحاد من تهيئة الجثمان فى بطن القبر ويهم بسدة فيندفع أحد المشيعين الى القبر ويدخل فية وينكب على الميت تقبيلاً وضماً وبكاءً ولطماً للخدود وتنتابة حالة هياج هيستيريه ويلقى بنفسه على أرض القبر ويتعالى صراخة فية ويهيل على رأسه التراب وبعد فترة وجيزة يدركه التعب ويحمله الناس وغالباً مايروح فى اغماءة بعد قيامة بهذة الأعمال المنكرة التى لا تتفق أبداً مع تعاليم الاسلام الحنيف وفى هذة الأثناء يكون أحد بنى الجن قد وجد فية فريسة سهله وصيداً من غير مجهود فيدخل فى جسده ويتلبس به.وهذا النوع من اللبس يكثر بدرجة كبيرة عند النساء بالمقارنة للرجال الذين يندر فيهم هذا النوع. كما ينتشر أيضا لدى نباشى القبور وهذ النوع من اسوأ أنواع اللبس وأكثرها صعوبة فى العلاج نظراً لأن الجن الموجود عند القبور يكون أكثرهم كفراً ومعصيه

    2-الصراخ فى الحمام تحتل هذه الحالات مركزاً متقدماً فى حالات اللبس فى هذة الأيام ويكون سببها قيام الانسان بالصراخ بصوت مرتفع داخل الحمام الذى فية دورة المياه وهو مكان وجود الشياطين الذين يفزعهم هذا الصراخ ويرون فيه اعتداء على مكان وجودهم وخلودهم للراحة خاصة حينما يجن الليل ولذلك فهم ينتقمون من هذا الانسان الذى أفزعهم بتلبسهم بجسده.
    3-القاء ماء أو شىء ساخن فى دورة المياه وهذا يصيب الشياطين الساكنين فى دورة المياه بالأذى الشديد بل وقد يقتل بعضاً منهم مما يحملهم على الانتقام فيؤذون هذا الشخص والذى يكون التلبس بة احدى صور هذا الايذاء..
    4-الاقامة المنفرده فى بيت مظلم مهجور ومثل هذا البيت المهجور المظلم يكون مرتعاً خصباً للجن يقيمون فية ويلهون ويلعبون فاذا ما جاءت جماعة ما للاقامه فى هذا المسكن شعر الجن بالضيق والغضب من هؤلاء الضيوف الجدد غير المرغوب فيهم فيحاولون اثارة الرعب فى نفوسهم علهم يتركون لهم المكان ولكن نظراً لانهم جماعة فان الجن تخشاهم اما اذا أقام شخص واحد كان سهلاً على الجن ايذاءه والتلبس بجسدة خاصة اذا لم يكن من الطائعين العابدين مقيمى الصلاة وقارئى القرآن فمثل هذا الشخص يكون قد يسر للجن أكثر الطريق الى نفسه ان لم يكن كل الطريق لانة أقام فى بيت خرب لايتلى فيه القرآن وجاء بقلب خرب والعياذ بالله فلم يبق أمام الجن سوى الدخول والاقامه.
    5-وقوف المرأه عاريه. ان من أكثر أسباب تلبس الجن بالانس عند النساء هو وقوف المرأة عارية تماماً من ملابسها أو شبه عاريه مبديه مفاتن جسدها مثل صدرها وفخذيها وساقيها فى مسكن أو مكان تكون فيه بمفردها وخاصة اذا بانت منها الرغبه فى الجماع واشتعلت فى نفسها نار الشهوة وتمنت لقاء الصاحب عن طريق العبث بنفسها بيدها أو بأى شىء فهى بهذا تكون قد ارتكبت اثماً وفاحشة بالاضافة الى أنها بذلك تكون قد وجهت دعوة صريحه لارتكاب الفاحشه وغالباً ما تلقى اجابة من جنى أخذه سحرها واسرته فتنتها فيلبى دعوتها ويتلبس بها ويهيم بها عشقاً.خاصة اذا كانت ذات حظ من الحسن والجمال وبهذا تكون قد عصت ربها.
    6-السقوط من مكان مرتفع دون تسميه.. يجب على الانسان اذا سقط من مكان مرتفع أو قفز منه على الأرض أن يسمى الله على الفور لانه فى سقوطه أو قفزه قد ينزل على واحد أو جماعه من الجن فيؤذيهم أو يقتلهم فيقرر الجن الانتقام منه وتلبسه وذكره اسم الله وتسميته يحفظه من ذلك.
    7-ايذاء الحيوانات الضالة وقتلها ليلاً. يكثر القول والعمل عند عامة الناس بتجنب وايذاء الحيوانات الضاله ليلاً وخاصة الكلاب والقطط ذات اللون الأسود القاتم وهذان قولان وعملان صحيحان لان الشياطين والجن غالباً ما يتشكل فى هيئة الكلاب والقطط السوداء وكذلك الثعابين أو تتلبس باجساد هذه الحيوانات ولذلك يجب الحزر من ايذاء هذه الحيوانات ليلاً أو نهاراً .وخصوصاً ليلاً.
    8-السحر والتسليط.. يحدث أن يقوم أحد السحرة الكفره عليهم لعنة الله بتسليط بعض الشياطين الجن من أوليائه على الدخول فى جسد انسان والتلبس لايذائه والنيل منه فيتمثل الجنى له ويتلبس فى جسد انسان الواقع عليه التسليط ويأخذ فى ايذائه ويعكر عليه صفو حياته وهذا السبب الرئيسى والمباشر لحالات اللبس التى نراها ونعايشها هذه الأيام.
    9-قضاء الحاجه فى الجحور وقضاء الحاجه فى الجحور يؤذى الجنى ايذاءاً شديداً لذلك فقد نهى عن ذلك فقد روى النسائى بسنده عن قتاده أن النبى صلى الله عليه وسلم قال لا يبولن أحدكم فى الحجر قالوا لقتاده ومايكره من التبول فى الحجر قال انها مساكن الجن. وأخيرا يمكن القول بأن البعد عن الله واهمال الفرائض وترك الصلاه وقراءة القرآن وارتكاب الفواحش والمعاصى هى جميعها أسباب لحدوث اللبس

    رقم الحديث: 196
    195 (حديث موقوف) عَنْ أَبِي حَنِيفَةَ ، عَنْ حَمَّادٍ ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ ، أَنَّ ابْنَ مَسْعُودٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : " إِنَّ الشَّيْطَانَ يَجْرِي فِي الإِنْسَانِ مَجْرَى الدَّمِ فِي الْعُرُوقِ ، فَإِذَا سَجَدَ أَحَدُكُمْ أَتَاهُ فَنَفَخَ فِي دُبُرِهِ لِيُرِيَهُ أَنَّهُ قَدْ أَحْدَثَ ، فَإِذَا أَحَسَّ أَحَدُكُمْ بِشَيْءٍ مِنْ ذَلِكَ ، فَلا يَنْصَرِفْ حَتَّى يَسْمَعَ صَوْتًا أَوْ يَجِدَ رِيحًا " .
    312أعجبني · · المشاركة

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 7:54 pm