هو منتدى اسلامى للعلاج بالقران والرقية الشرعية للاتصال بالمعالج مجدى ذكى على رقم 01113288442 / 01011793279


    تعريف الرقية وشروطها

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 210
    تاريخ التسجيل : 01/04/2013

    تعريف الرقية وشروطها

    مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء أبريل 16, 2013 7:01 pm

    عريف الرقية وشروطها :
    ~~~~~~~~~~~~~~~~
    الرقية هي القراءة على المريض بألفاظ خاصة، يحدث عندها الشفاء من الأسقام والأدواء والأسباب المهلكة ولا يقال لفظ الرقى على ما يحدث ضررا، بل ذالك يقال له السحر وتكون الرقية في الإسلام بالقرآن والأدعية المباحة المسنونة، وتكون من العين واللدغة والسحر والسم والألم والمرض والهمِّ والغمِّ والمس والجنون والفزع والصرع، وهناك رقى شركية غير مشروعة كرقى الجاهلية، نهى عنها الإسلام وحرمها.

    أقسام الرقية الشرعية :
    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
    الرقية الشرعية على قسمين: قسم متعلق برقية المحسود والمعيون والمريض عموما وهي التي لا يحتاج فيها إلى معالج شرعي بل يكفي فيها أن يرقي المريض نفسه أو يرقيه أحد من أقاربه وأهله.وقسم آخر متعلق برقية المسحور والممسوس وهي التي لابد فيها من التوجه إلى راق ومعالج شرعي له خبرة ودراية بمثل هذه الحالات.

    شروط الرقية الشرعية :
    ~~~~~~~~~~~~~~~
    - أن يعتقد أن الرقية لا تؤثر بذاتها بل بتقدير من الله تعالى. - أن تكون بكلام الله تعالى أو بأسمائه و صفاته أو بالأدعية المسنونة أو بكلام خال من الشرك والكفر أو المعصية.- أن تكون باللسان العربي وبما يعرف ويفقه معناه ويرخَّص لمن لايحسنه ويكره لمن دعى بغيره وهو يحسنه.
    صورة: ‏تعريف الرقية وشروطها : ~~~~~~~~~~~~~~~~ الرقية هي القراءة على المريض بألفاظ خاصة، يحدث عندها الشفاء من الأسقام والأدواء والأسباب المهلكة ولا يقال لفظ الرقى على ما يحدث ضررا، بل ذالك يقال له السحر وتكون الرقية في الإسلام بالقرآن والأدعية المباحة المسنونة، وتكون من العين واللدغة والسحر والسم والألم والمرض والهمِّ والغمِّ والمس والجنون والفزع والصرع، وهناك رقى شركية غير مشروعة كرقى الجاهلية، نهى عنها الإسلام وحرمها. أقسام الرقية الشرعية : ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ الرقية الشرعية على قسمين: قسم متعلق برقية المحسود والمعيون والمريض عموما وهي التي لا يحتاج فيها إلى معالج شرعي بل يكفي فيها أن يرقي المريض نفسه أو يرقيه أحد من أقاربه وأهله.وقسم آخر متعلق برقية المسحور والممسوس وهي التي لابد فيها من التوجه إلى راق ومعالج شرعي له خبرة ودراية بمثل هذه الحالات. شروط الرقية الشرعية : ~~~~~~~~~~~~~~~ - أن يعتقد أن الرقية لا تؤثر بذاتها بل بتقدير من الله تعالى. - أن تكون بكلام الله تعالى أو بأسمائه و صفاته أو بالأدعية المسنونة أو بكلام خال من الشرك والكفر أو المعصية.- أن تكون باللسان العربي وبما يعرف ويفقه معناه ويرخَّص لمن لايحسنه ويكره لمن دعى بغيره وهو يحسنه.‏

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أبريل 24, 2017 9:05 pm