هو منتدى اسلامى للعلاج بالقران والرقية الشرعية للاتصال بالمعالج مجدى ذكى على رقم 01113288442 / 01011793279


    الفرق بين العفريت والجن والمارد

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 210
    تاريخ التسجيل : 01/04/2013

    الفرق بين العفريت والجن والمارد

    مُساهمة من طرف Admin في الخميس أبريل 18, 2013 6:27 pm

    ما الفرق بين العفريت والجن والمارد
    ************************
    ومعنى كلمة عفريت: أى اللئيم الخبيث الماكر ويقال رجل عفريت :أى خبيث وماكر وداهيه.
    وكذا العفريت من الجن، هو الماكر المخادع اللئيم ومن أهم صفاته الحيله.
    وقد ذكر العفريت في القرآن في سورة النمل عندما أمر سليمان حنده أن يأتوا بملك بلقيس فيقول المولى عزوجل في كتابه الحكيم: ( قال ياأيها الملأ أيكم يأتيني بعرشها قبل أن يأتونى مسلمين. قال عفريت من الجن أنا آتيك به قبل أن تقوم من مكانك وإنى عليه لقوى أمين)
    وهذا هو الموضوع الذي ذكر فيه العفريت في القرآن ، والعفريت قد يحب من بنى البشر وبالطبع يسرى عليه حكم الشيطان في إمكانية الجماع مع الإنس.
    ما الفرق بين المارد والمسخ والجني والعفريت والشيطان والغول؟
    *********************************************
    أما المارد والغول والمسخ من أساطير الأولين لا وجود لها وكان اباؤنا يخوفونا منهم بس مو موجودين في الواقع , أما الجني والعفريت والشيطان من نفس العشيرة ولكن الشيطان من كفرة الجن , اما الجن فمنهم الصالحون ومنهم دون ذلك , اما العفريت فأشار له القرآن على اعتباره صنف من الجن يمتاز (بأبشنات)وقدرات خارقة .
    ما الفرق بين الجن و المارد؟
    **********************
    المارِد : نوع من الشياطين ، وهو من عُتاة الشياطين ، كما في قوله تعالى : (إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ (6) وَحِفْظًا مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ مَارِدٍ) . قال الإمام السمعاني في تفسير الآية : أي مُتَمَرِّد ، والشيطان كل مُتمرد عاتٍ من إنس أو جن . وقال ابن كثير في تفسير الآية : يعني المتمَرِّد العاتي .

    الجن: (حسب الأديان والأساطير القديمة) هي مخلوقات خارقة للطبيعة وهي هوائية قادرة على التشكل بأشكال مختلفة لها عقول وفهم وقدرة على الأعمال الشاقة، وهم خلاف الأنس، الواحد يقال له "جني"، و يقال إنما سميت بذلك لأنها تتقي ولا ترى، وهي ثلاث أصناف وقد روي الطبري بإسناد حسن عن أبي ثعلبة الخشني أن النبي صلى الله عليه وسلم قال (الجن ثلاث أصناف لهم أجنحة يطيرون بها في الهواء وصنف حيات وصنف يحلون ويظعنون).

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يناير 20, 2017 11:55 am