هو منتدى اسلامى للعلاج بالقران والرقية الشرعية للاتصال بالمعالج مجدى ذكى على رقم 01113288442 / 01011793279


    طرق الشيطان فى ابعاد المريض عن العلاج بالقران

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 210
    تاريخ التسجيل : 01/04/2013

    طرق الشيطان فى ابعاد المريض عن العلاج بالقران

    مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء أبريل 24, 2013 10:32 pm

    طرق الشيطان في إبعاد المريض عن العلاج بالقرآن.
    =============================
    وأغلب بل كل من به مس من الجن يحتاج الى من يشجعه ويعينه على الرقية والعلاج ، فإن الشياطين تخطط وتعمل على صرف المريض عن الرقية والعلاج بكل الطرق والسبل ، وإن مصاحبة هؤلاء المرضى والصبر على تصرفاتهم يحتاج الى إنسان حليم صبور له علم ودراية في تلبيس الشياطين. وان بعض من الناس يعانون من أعراض المس والسحر في اليقظة والمنام ، وتلاحظ أن تصرفات هؤلاء غير طبيعية أو أنهم يعانون من أمراض نفسيه مزمنة بل وربما أمراض عضويه لا يعلم لها سبب منطقي ، وحقيقة أمرهم أنهم مصابون بمس أو عين أو سحر ، ولكن الشياطين لا تريد لهم الخير أبدا ، فالشيطان يستهوي الإنسان ويستميله ويستخف بفكره وعقله ويبعده عن كل خير وعن كل ما فيه صلاح دينه ودنياه . فتسعى الشياطين جاهدة بالمكر والخديعة حتى تصرفهم عن الاستشفاء بالرقى الشرعية ، وذلك ببعض الطرق التالية :
    1. من الطرق التي تعمد لها الشياطين لصرف المريض عن الرقية ، الإيحاء للمصاب بأنه مصاب بحالة نفسية ، أو أن الأمر طبيعي .
    2. يقنع الشيطان المريض برأي من ينكر تلبس الجن للإنس لا سيما إذا كان يتابع ما تنشره الصحف والإذاعة من حوارات ومناقشات حول الموضوع ذاته .
    3. توحي له الشياطين بأن مرضه يمكن علاجه عند الأطباء ، فيقنعونه بأنه مصاب بحالة نفسية أو مرض عضوي .
    4. توحي الشياطين للمريض أن الرقية لا تنفع إلا لمن يعاني من الجنون ، فيخشى أن يذهب لمن يرقيه فيُعير ويلقب بالمجنون .
    5. توسوس الشياطين للمصروع بأنها من ملوك الجان أو من عفاريت الشياطين أو من كبار مردتهم ، وتجدها تضحك أو تغني في صدر المريض وقت الرقية حتى تثبت له أنها لا تتأثر ، فيجعلون المريض يشعر بحالة إحباط ويأس وقنوط ، حتى أني سمعت أحد المرضى يقول : ما أظن أن لمرضي هذا علاج وما أظن أن أشفى من هذا المرض أبدا ، ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم يقول : مَا أَنْزَلَ اللَّهُ دَاءً إلا قَدْ أَنْزَلَ لَهُ شِفَاءً عَلِمَهُ مَنْ عَلِمَهُ وَجَهِلَهُ مَنْ جَهِلَهُ . رواه أحمد في المسند ، وعند مسلم عَنْ جَابِرٍ بن عبد الله أن رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَال: لِكُلِّ دَاءٍ دَوَاءٌ فَإِذَا أُصِيبَ دَوَاءُ الدَّاءِ بَرَأَ بِإِذْنِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ .
    6. ومن طرق صرف الشيطان ، الإيحاء للمريض بأنه نادم ويريد التوبة والإسلام وسوف يساعد المريض ، فيصدق المريض الجان فينقطع عن العلاج والرقية على أمل أن يفي ذلك الشيطان الخبيث بكلامه ، حتى أن أحد المرضى كان يحضر الجان عليه فيغيبه عن الوعي ، وعندما ينصرف عنه الجان يجد نفسه في مقر العلاج بالرقية عند أحد الرقاة ، أو في محاضرة في أحد المساجد ، ويفعل الشيطان هذه الأمور من باب استدراج المريض والتلبيس عليه حتى يصدقه ويركن إليه ومن ثم يستحوذ عليه ويمكر به ، وكان يخبرني الشيطان على لسان المريض بأنه يذهب به إلى أقل الرقاة تأثيراً عليه ، ويقول لقد نجحت فعلا في صرفه عن الرقية والعلاج بهذه الطريقة .
    7. بعض الشياطين تأتي بالمريض إلى مقرات الرقية الشرعية حتى توهم المريض بأنها لا تتأثر من القرآن وأنها أقوى من أن يؤثر فيها كلام الله تعالى ، وما هي إلا جلسات معدودات ثم تنطلي اللعبة على المريض فيتوقف عن العلاج .
    8. بعض الشياطين تشترط على المريض بعدم الذهاب للعلاج مقابل التخفيف عليه وعدم أذيته بل وتيسير سبل المنكرات التي يهواها المريض نفسه .
    9. ومن الشياطين من تجعل المريض في حرج وضيق عندما يتحدث الى الراقي أو ينوي الذهاب اليه .
    10. ومن الشياطين من تجعل المريض يخاف من الراقي أو يكرهه دون سبب أو توحي له بأنه ليس بالقارئ المتمرس .
    11. كثيراً ما تأتي الشياطين للمريض في المنام على صورة الراقي وهو يضرب المريض أو يهينه أو يريد أن يفعل به الفاحشة والعياذ بالله ، وبعد أن يستيقظ المريض تبدأ الشياطين بالوسوسة المستمرة حتى تجعله يكرهه .
    12. ومن طرق صرف الشياطين أن تجعل المريض يتعب بعد الرقية .
    13. ومن تلبيس الشياطين أن توحي له للمريض أن رقيتهُ لنفسه بنفسه أقوى واشد تأثيراً من رقية الراقي المتمرس ، ثم تتفرد به حتى تصرفه عن الرقية تماماً.
    ومن ضيعَ السيفَ اتكالاً على العصا * شكى وَقْعَ حَدِّ السيفِ ممن ينازلهْ
    14. في بعض الحالات يتشكل الشيطان للمصاب ويتهدده ويتوعده بالأذى إذا ذهب للقراء ، وقد لا يتشكل ولكن يخاطب المريض وهو في جوفه بصوت يسمعه المصاب دون غيره .
    15. توسوس الشياطين للمريض بأنها سوف تحضر وتتكلم على لسانه وتفضحه بالأمور التي لا يريد أن يعلمها عنه أحد .
    16. يستشير المريض بالمس مريضا آخر في أمر الرقية ، فيشير عليه بالتوقف أو بتغير الراقي، والأمر قد دبر فيما بين الشيطان الذي مع المريض والشيطان الذي مع المريض الآخر .
    17. بعض من به مس لا يصرع عند الرقية ويكون في كامل شعوره الا أنه لا يستطيع السيطرة على لسانه ، فتجد الجني يتكلم ويسب ويلعن المصاب نفسه وربما يمدحه ويتكلم بكلام كثير فيه الجد والهزل ، وبهذا الطريقة يشك المصاب في نفسه وتوحي إليه الشياطين بأنه غير مصاب بالمس وما هذه الأفعال والأقوال إلا من فعل الشعور الباطني ، ومن كوامن النفس ، فيتوقف عن الرقية.
    فينبغي على مثل هؤلاء المرضى أن يعلموا أن مثل هذه الأفعال ليست بحالة نفسية خصوصا إذا كان المصاب يعاني من أعراض المس ، وخير من يشخص مثل هذه الحالة الراقي المتمرس في العلاج الشرعي ، وهو الذي يأخذ المعطيات عن حالة المريض ، ولا يجزم بالتشخيص إلا بعد عدة جلسات ، ....
    حديث يدخل الجنة من أمتي سبعون ألفا بغير حساب: أحياناً تأتي الشياطين للمريض من باب الدين ، وذلك بتذكير المريض حديث "السبعين الفاً " والحديث رواه الشيخان وجاء فيه :" يَدْخُلُ الْجَنَّةَ مِنْ أُمَّتِي سَبْعُونَ أَلْفًا بِغَيْرِ حِسَابٍ قَالُوا وَمَنْ هُمْ يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ هُمِ الَّذِينَ لا يَكْتَوُونَ وَلا يَسْتَرْقُونَ وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ " . فتجد بعض المرضى يأتيك ويقول لك يا شيخ أريد أن أتوقف عن الرقية لعل الله أن يجعلني من اللذين لا يسترقون وعلى ربهم يتوكلون ، وإذا تتبعت حال المريض تجده بعيداً كل البعد عن التوكل ، وقد يكونَ ممن يشرب الدخان ويشاهد التلفاز وما فيه من فتن ، ويسمع الأغاني ، ويعق والديه ، ويفعل كثيراً من المعاصي والمنكرات بل قد تجده لا يصلي ويريد أن يكون من السبعين ألفاً ممن لا حساب عليهم ولا عذاب .
    ولو سألت هذا المريض عن رأي العلماء في معنى هذا الحديث لقال لك لا أعلم ، ومن يرجع الى كتب أهل العلم يجد أن العلماء قد اختلفوا في معنى الاسترقاء وفي شرح معنى هذا الحديث ، وقد احتج بعض الناس بهذا الحديث على ان التداوي مكروه ومعظم العلماء على خلاف ذلك ، وقد حمل بعض العلماء قوله ( لا يكتوون ولا يسترقون ) على ما كانوا يفعلونه في الجاهلية ، فإنهم كانوا يكتوون ويسترقون في زمن العافية ، وقيل الرقى التي يحمد تركها ما كان من كلام الجاهلية ومن الذي لا يعقل معناه لإحتمال أن يكون كفرا ، يقول رَسُولَ اللَّهِصلى الله عليه وسلم إِنَّ الرُّقَى وَالتَّمَائِمَ وَالتِّوَلَةَ شِرْكٌ رواه أبي داود ، فدل على أن النهي إنما كان عن الرقى المجهولة أو التي فيها شرك ، وقيل بأن الاسترقاء المستحسن تركه في حق من كان له قوة على الصبر وعلى ضرر المرض ، والمطلوب فعله في حق الضعيف ولا يكون الاسترقاء منافيا للتوكل ... ============================= سلبيات الانقطاع عن العلاج بالقرآن الكريم وكيف تكون جاد في العلاج
    لابد لنا من الوقوف على سلبيات الانقطاع عن العلاج حتى تتبين للمريض لكي يتفاداها مستقبلاً بإذن الله :
    =========================
    1- الانقطاع يجعل العارض يستعيد قوته التي انهكت بالعلاج
    2- يعاود العارض المرض للمريض بشكل أكبر من السابق كانتقام منه
    3- يدخل المريض في حالة يأس من العلاج وأنه لا فائدة منه
    4- تكثر الوساوس على المريض أكثر من السابق بترك العلاج
    5- يشعر المريض براحة بعد الانقطاع وهذه الراحة بسبب ضعف العارض بسبب مواصلة العلاج وبعد أيام قليلة تنتكس حالته
    6- الانقطاع لفترة ثم الرجوع للعلاج يسبب حالة ملل شديدة للمريض بسبب شعوره بالراحة بعدم إلزامه بشيء
    7- إيجاد صعوبة كبيرة في الرجوع للعلاج بنفس الجدية السابقة
    8- في حالة الانقطاع يوهم العارض المريض بأنه شفي ويوسوس له بذلك بشدة والخطأ أن المريض يستجيب لذلك ثم بعد فترة يتمكن منه العارض ويشد على المريض
    9- الانقطاع يسبب هزيمة نفسية للمريض وبعض المرضى يترك العلاج بالكلية
    كيف تكون جاد في استخدام العلاج
    ==================
    1- تذكر لذة الشفاء وأنه بإذن الله سيشفيك الله بكلامه
    2- قراءة قصص الذين شفاهم الله من الأمراض الروحية
    3- عدم التهاون في ترك العلاج ولو ليوم واحد وتذكر السلبيات أعلاه وعلى رأسها استعادة العارض قوته عليك
    4- إخبار المتواجدين معك في المنزل أنه في الساعة الفلانية من اليوم لدي علاج قرآني فأرجو عدم اشغالي
    5- وضع هدف أمامك ونصب عينك أنك تريد الشفاء بكلام الله ولن يوقفك أحد عن هذا بإذن الله
    6- تذكر أنه لابد وأن تأخذ بالأسباب وعلاجك لنفسك هو من الأخذ بالأسباب
    7- تذكر أن المرض الروحي عقبة في حياتك ولابد من تجاوزها وأنك بإذن الله تسير في اجتياز هذه العقبة
    8- دعاء الله تبارك وتعالى بأن ييسر لك أمر علاج نفسك بنفسك وأسأله أن يرزقك الجدية في استخدام العلاج
    9- قد يكون هناك بعض التدخلات من العارض في ايقاف استخدامك للعلاج فعليك ب لا إله إلا الله ......... إلخ 100 مرة أو أكثر – وأكثر ونوع من ذكر الله تعالى
    10- لا تخبر أحداً بأنك تستخدم العلاج إلا المقربين منك حتى إن كان سحراً لا يجدد أو تأتيك تدخلات من ناس يثبطونك عن العلاج كمن يكون جاد في علاج نفسه ويأتيه شخص ويكون صاحب اقناع قيقنعه بعد إمكانية دخول الجن في الانس ويدخل المريض في دوامة ثانية وصراع نفسي مرير ، أو يأتيك شخص ويقول ما زالت في علاج نفسك ولك من الشهور كذا وكذا فيثبط المريض ، أخبر من تثق به ومن يأخذ بيدك لا من يعطل عليك ويثبطك .
    11- كن حازما وكن قوياً وتذكر أن جسمك لا ينبغي أن يكون فيه غير روحك وألا يتحكم به شيطان واستعن بالله
    والله تعالى أعلم =========================================== أسباب تأخر شفاء بعض حالات المس والسحر والعين
    أسباب تأخر شفاء بعض حالات
    ===========================
    المس والسحر والعين
    رسالة إلى مريض
    ------------------------
    الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، خالق الأرض والسماوات،أخرج الناس إلى النور من بعد الظلمات، والصلاة والسلام على النبي الصادق الأمين، ذي الخلق العظيم،بالمؤمنين رؤوف رحيم، المبعوث رحمة للعالمين،أما بعد ..
    فمن الملاحظ أحباؤنا في الله أنه يوجد بعض حالات المس أو السحر أو الحسد يتأخر شفاؤها بشكل واضح، الأمر الذي يصيب المريض بالإحباط واليأس فكان لابد من الوقوف على أهم أسباب تأخر شفاء بعض الحالات حتى يكن المريض على بصيرة من أمره ويصل إلى بر الأمان بفضل الله الواحد المنًان ومن هذه الأسباب :-
    1 البعد عن الله
    ===================
    إعلم أخي الكريم وأختى الكريمة أن من أهم أسباب عدم شفاء بعض حالات المس والسحر والعين هو " البعد عن الله " فالجن عدو لا تستطيع أن تنتصر عليه إلا بالله عز وجل وحرب الجن أقوى من حرب الإنس كما ذكر ذلك شيخ الإسلام الإمام ابن تيميه وذلك لأنك تحارب عدو لا تراه بالإضافة إلى القدرات الفائقة التي خلق الله الجن عليها من خفة في الحركة وجريانهم من ابن آدم مجرى الدم كما أخبر بذلك النبي صلى الله عليه وسلم بالإضافة إلى وجود القرين .. الخ ، ومن المعلوم أخي الكريم وأختى الكريمة أن الله عز وجل لا ينصر العاصيين بل ينصر عباده المؤمنين ، قال تعالى: وَكَانَ حَقًّا عَلَيْنَا نَصْرُ الْمُؤْمِنِينَ الروم : 47 ، وقال تعالى : إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذِينَ اتَّقَوْا وَالَّذِينَ هُمْ مُحْسِنُونَ النحل :128
    ------------------------------------------------------------------
    وقال تعالى : وَقَالَ اللَّهُ إِنِّي مَعَكُمْ ۖ لَئِنْ أَقَمْتُمُ الصَّلَاةَ وَآتَيْتُمُ الزَّكَاةَ وَآمَنْتُمْ بِرُسُلِي وَعَزَّرْتُمُوهُمْ وَأَقْرَضْتُمُ اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا المائدة : 12
    --------------------------------------------------------------------
    فقد إشترط الله سبحانه وتعالى كي ينصرنا على العدو أن لابد من إقامة الصلاة وتقوى الله
    وقال أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه وهو ينصح سعد بن ابي وقاص رضى الله عنه وذلك قبل الذهاب لمعركة القادسية فقال : يا سعد لا يَغُرًنك أنك خال النبي صلى الله عليه وسلم واعلم أننا نحارب اعدائنا بتقوى الله فإن عصينا الله تركنا لهم والنصر حينئذ للعدد والعدة وهم أقوى منا في العدد والعدة .
    فيا أحباب النبي صلى الله عليه وسلم يجب أن نعلم بأن الله ينصر عباده المؤمنين أما أهل المعاصي فالله يتركهم لكفار الجن والسحرة الملاعين تخرب بيوتهم وتفرق بينهم وبين زوجاتهم وتستحوذ عليهم .
    فلابد عليك أخي الكريم وأختى الفاضلة الإلتزام بالصلاة والقرآن والأذكار والبعد عن المعاصي من التدخين والتبرج والسفور .. الخ حتى يرفع الله البلاء ويصد شر كل عدو .
    2 ضعف المريض
    ومن أهم أسباب عدم الشفاء أو تأخره هو ضعف المريض في محاربة الجن الصارع له والضعف نوعان :-
    أ ضعف العبادات :-
    ضعيف الصلاة سواء من حيث الأداء أو من حيث الخشوع التركيز فيها ، ضعيف قراءة القرآن ، ضعيف الأذكار، ضعيف الدعاء والتوسل إلى الله
    ب ضعف الإيمانيات :
    ضعيف الإرادة والعزيمة :
    ---------------------------------------------------------------------
    قال تعالى : لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ وَلَتَسْمَعُنَّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُوا أَذًى كَثِيرًا ۚ وَإِنْ تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا فَإِنَّ ذَٰلِكَ مِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ ال عمران 186
    ----------------------------------------------------------------------------
    ضعيف الثقة في الله :
    قال تعالى : وَلَا تَيْأَسُوا مِنْ رَوْحِ اللَّهِ ۖ إِنَّهُ لَا يَيْأَسُ مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ يوسف 87
    ضعيف الصبر على البلاء :
    قال تعالى : إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ يوسف :90----------------------------------------------------------
    وقال تعالى : وَلَنَصْبِرَنَّ عَلَىٰ مَا آذَيْتُمُونَا ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُتَوَكِّلُونَ إبراهيم 12
    --------------------------------------------------------------------------
    ضعيف التوكل على الله :------------------------------------------------
    قال تعالى : وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ ۚ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ ۚ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا الطلاق
    ضعيف اليقين بفرج الله
    قال تعالى: إِنْ يَنْصُرْكُمُ اللَّهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِنْ يَخْذُلْكُمْ فَمَنْ ذَا الَّذِي يَنْصُرُكُمْ مِنْ بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ال عمران 160
    --------------------------------------------------------------------
    نعم أحباؤنا في الله فالقطار لا يسير إلا على قضيبين وليس قضيبا واحدا قضيب العبادات ، وقضيب الإيمانيات
    قال الإمام ابن القيم رحمه الله : والإنسي والجن الصارع له بمثابة جيشين فالأقوى هو الذي ينتصر.
    وقال شيخ الإسلام الإمام ابن تيميه رحمه الله : واعلم أنك تحارب عدو لا تراه وإنما تحاربه بتقوى الله
    أي أن المريض يحارب الجنى المعتدي عليه بالخشوع في الصلاة وبتدبر القرآن وبتقوى الله والبعد عن المعاصي.
    3 عدم إهتمام المريض بالتحصينات أثناء العلاج أو بعده :-
    أيضا من أهم أسباب عدم شفاء حالات المس والسحر والعين " عدم إهتمام المريض بالتحصينات " فيركز كل التركيز على إبطال السحر أو خروج الجن المتلبس ولا يعتني بالتحصين فسرعان ما يكون السحر مجددا أو مرصودا أو صُنع له سحرا آخر .. الخ ، فيكون الجهد الذي بُذل " هباءا منثورا " ؟!
    فيجب على المريض أن يهتم بعد علاجه بالتحصين الدائم بالأذكار التي علمنا إياها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم مع المحافظة على الصلاة وسورة البقرة .
    قال النبي صلى الله عليه وسلم : اقرءوا سورة البقرة في بيوتكم فإن الشيطان لا يدخل بيت يقرأ فيه سورة البقرة رواه الحاكم بسند صحيح رقم 1170 صحيح الجامع، وأيضا قال صلى الله عليه وسلم اقرءوا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعه االبطلة رواه مسلم رقم 1910 وأحمد ، رقم 1165 صحيح الجامع البطلة : أي السحرة
    4 العلاج بشكل خاطئ
    أيضا من اسباب عدم شفاء بعض الحالات هو العلاج بشكل خطأ وينقسم غلى قسمين
    أ‌ العلاج بشكل غير شرعي :
    وذلك بالذهاب إلى الدجالين او العرافين أو الكنائس ، فعن أي هريرة رضى الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : من أتى عرافا أو كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر أنزل على محمد رواه أحمد والنسائي والترمذي والحاكم بسند صحيح ، رقم 5939 صحيح الجامع
    ب‌ التشخيص الخاطئ
    نعم احباب رسول الله صلى الله عليه وسلم فمن المعروف أن العلاج الجيد يبدأ بالتشخيص الجيد ، وهذا سبب من أسباب عدم شفاء بعض الحالات يتم تشخيصها خطأ .
    أمثلة على سبيل التوضيح لا الحصر :
    مثال 1
    -----------------
    يتم أحيانا تشخيص مرض التوحد على أنه مس
    مثال 2
    ---------------
    يتم أحيانا تشخيص مرض القطط على إنه سحر منع الحمل أو مس العشق .
    مثال 3
    ---------------
    يتم أحيانا تشخيص مرض الضمور العضلات أو المخ على إنه مس.
    مثال 4
    -------------
    يتم أحيانا تشخيص بعض الأمراض النفسية كالعصاب أو الذهان أو البارانويا أو الشيزوفرينيا أو الفوبيا أو الوسواس القهري على إنها حالات مس أو سحر أو عين .
    مثال 5
    ---------------
    يتم تشخيص بعض حالات السحر المحول إلى عشق على أنها مس عشق .
    وأسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفقنا جميعا إلى شفاء جميع مرضى المسلمين والمسلمات وأن يتقبل منا وأن يجعل جميع أعمالنا خالصة لوجهه الكريم .
    5 محو السيئات وزيادة الحسنات ورفعه للدرجات
    نعم أحباؤنا في الله فليس كما يظن الكثير منا بأن ابتلاء المس والسحر والعين يكون عقاب من الله وتقصير من الشخص فأحيانا بل وكثير يكن رضا من الله وفضل منه سبحانه ويكن إبتلاء من الله ظاهره الشر وباطنه الخير بل كل الخير ، يرد به الله رحمة للعبد المبتلى يغفر له السيئات ويزده من الحسنات ويرفعه الدرجات وفيه يتقرب المريض إلى الله ويحافظ على الصلوات وتلاوة القرآن تاركا شؤم المعاصي وسوادها متذوقا طعما جميلا ولذة عارمة ألا وهى لذة الإيمان ، داعيا الله الملك القدير بإحساس فيه ظلم واقع عليه ممن سحره أو حسده.
    ----------------------------------------------------------------------------
    ورأينا كثيرا من الحالات بإبتلائها هذا تشرع في حفظ القراءة أو لبس الحجاب الشرعي ، قال تعالى : لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَكُمْ ۖ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَكُمْ سورة النور 11
    وقال تعالى : كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَكُمْ ۖ وَعَسَىٰ أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ ۖ وَعَسَىٰ أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ ۗ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ البقرة 216
    ----------------------------------------------------------------------
    ولا ننسى أن نذكر بأن من أسباب تأخر الشفاء هو حب الله لهذا المريض المبتلى فالله إذا أحب عبد ابتلاه
    عن أبى هريرة رضى الله عنه أن النبي صله الله عليه وسلم قال : ما يصيب المسلم ، من نصب ولا وصب ، ولا هم ولا حزن ولا أذى ولا غم ، حتىالشوكة يشاكها ، إلا كفر الله بها من خطاياه . صحيح البخاري رقم: 5641
    وعن ابن عباس رضى الله عنه قال : ألا أريك امرأة من أهل الجنة ؟ قلت : بلى ، قال:هذه المرأة السوداء ، أتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت : إني أصرع ، وإني أتكشف ،فادع الله لي ، قال : إن شئت صبرت ولك الجنة ، وإن شئت دعوت الله أن يعافيك ، فقالت : أصبر ، فقالت : إني أتكشف ، فادع الله أن لا أتكشف ، فدعا لها.صحيح البخاري رقم 5652
    ففي بعض الحالات يكون سبب تأخر الشفاء هو محو السيئات وزيادة الحسنات ورفعة للدرجات
    فيا أخي المريض وأختى المريضة أبشروا بالخير
    وأذكر نفسي وإياكم بتقوى الله فالخير كل الخير في طاعة الله والشئم والخسارة في معصية الله .
    وأختم رسالتي بالحمد لله رب العالمين الذي بنعمته تتم الصالحات ، فلك الثناء ربي كما أثنيت على نفسك والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم .
    أسأل الله سبحانه وتعالى أن يجعل جميع أعمالنا خالصة لوجهه الكريم وأن يشفى جميع مرضى المسلمين والمسلمات .
    اللهم علمنا ما جهلنا وارزقنا أن نعمل بما علمتنا وتقبل منا أحسن ما عملنا وتجاوز واغفر لنا ما لا يرضيك عنا إنك ولي ذلك والقادر عليه .
    1المشاركة

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يناير 20, 2017 11:56 am